“متسرحيش”..5 نصائح لزيادة نسبة التركيز

تسريحه شعرك

المصرية|كتبت هند صفوت تشتكي الكثيرات من السيدات من عدم قدرتهم على التركيز بشكل سليم، سواء أثناء العمل أو الدراسة، ويعتبر تشتيت الذهن من أكثر الأمور المزعجة في حياة الكثيرون حتي لا يقتصر هذا الأمر على النساء فقط، كما أن عدم علاج حالات تشتت وسرحان العقل، سوف تتحول إلى عادة سيئة في حياة الإنسان، وبالتالي سوف تؤثر على نسبة التركيز والقدرة على الاستيعاب.

لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم طرق القضاء على تشتيت العقل والسرحان على حد سواء.

-أولا: يجب تحديد الأولويات، فإنه من المهم أن يحرص الشخص على ترتيب حياته و الأشياء من حوله، لذا فإنه من المهم أن يبدأ في الأشياء الأكثر أهمية ثم الأقل أهمية.

ثانيا: يجب عدم التفكير في أي شئ أثناء القيام بأمر معين، حتى تمنع شرود الذهن والسرحان.

ثالثا: من المهم أن يحرص الإنسان على تناول الخضروات والفاكهة الطازجة، نظرا لكون هذه المأكولات تساعد على تنشيط الدورة الدموية في العقل، وتزيد من نسبة التركيز بشكل كبير. -رابعا: يجب الحرص على تناول لترين من الماء يوميا، لأن الماء يلعب دورا مهما في عمليه نقل الأكسوجين إلى العقل، وبالتالي يزيد من قوة تركيز العقل ونشاطه.

خامسا: محربة حالات اليأس والملل والحزن وغيرها من الحالات النفسية السيئة، لأن مثل هذه الأمور تؤثر على قدرة التركيز واستيعاب العقل.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الثلاثاء” .. القومى لثقافة الطفل يحتفل بأعياد الميلاد

لمصرية : كتب – شعبان حمزة يحتفل المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، بأعياد السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٧يناير بالحديقة الثقافية للأطفال بشارع قدري بالسيدة زينب. وسوف يعقد الاحتفال تحت رعاية الدكتورة ايناس عبد الداي