نبيل عمران يكتب: طور من نفسك

الصحفي نبيل عمران

تطوير الذات أمر ليس صعباً إذا كانت لديك النية لذلك، ما تسيبش يوم يعدي عليك الا لما تطور من نفسك، ماتقعدش تندب الظروف والحياة وتعدي عليك الايام وتلاقي نفسك في يوم تقول ياريت لو رجع بيا الزمن كنت اشتغلت على نفسي، ركز في نفسك وطور مهاراتك.

طور نفسك من تضييع الوقت في أمور لا فائده منها، سوف تحقق نجاحاً، خلال السنوات القادمة.

طور نفسك في تحسين ذاتك وتطويرها فإنك في نهاية العام سوف ترى التغيير الملحوظ في نفسك.

طور نفسك فـ للقراءة المحفزة التي تثير القشرة الرمادية للمخ، فسوف تحصل على تطورات كبيرة في الفهم.

طور نفسك وخصص وقت بسيط للكتابة، سيكون باستطاعتك أن تكتب مقالاً كل يومين أو ثلاثة، وستحصل في نهاية العام على كتاب من تأليفك.

وتذكر انك أنت المسؤول عن الصورة الذهنية التي تعتقدها عن نفسك في أعمق أعماقك .. لو أنك ترى نفسك فاشلا فلا تندهش حينما تفشل فعلا في كل مشاريعك .. إذا كنت تشعر في أعماقك بالخوف ستتحول حياتك تدريجيا لعدم الأمان ستبدأ الحوادث التي تثبت لك أن العالم مكان غير آمن في الانهيال عليك .. سيزداد يقينك حينها بصدق حدسك ،فتنهال عليك المزيد من تلك الحوادث ، وهكذا.

الظروف كلها وحشة حواليك دلوقتي بس لو دفنت نفسك فيها مش هتطلع وهتقع … اشتغل على حلمك … خلصه واحلم بحلم اكبر منه بعده … عشان لما تقعد مع نفسك في يوم وتراجع نفسك تحس انك فخور باللي وصلتله بالرغم من كل اللي مريت بيه .

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الثلاثاء” .. القومى لثقافة الطفل يحتفل بأعياد الميلاد

لمصرية : كتب – شعبان حمزة يحتفل المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، بأعياد السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٧يناير بالحديقة الثقافية للأطفال بشارع قدري بالسيدة زينب. وسوف يعقد الاحتفال تحت رعاية الدكتورة ايناس عبد الداي