تحرير ميدان الجيش من قبضة الباعة الجائلين

كتبت-هند صفوت

ظهرت مشكلة الباعة الجائلين في الشوارع الرئيسية بميدان الجيش في الأونة الأخيرة، كما هو الحال في أغلب محافظات مصر.

وتعد ظاهرة الباعة الجائلين خطر يهدد أمن ونظافة وحضارة شوارعنا، فلم تعد  ظاهرة الباعة الجائلين مقتصرة على الحواري والشوارع الداخلية فقط، بل امتدت خطورتها إلى الشوارع الرئيسية، ولا أحد يستطيع أن ينكر بأن هذه الظاهرة تعكس مظهر غير حضاري من جهة، ومن الجهة الأخرى ينتج عنها أضرار بالغة الخطورة.

كما أن أن الأمر لم يعد مقتصراًعلى احتلال الأرصفة وسرقة الكهرباء، بل تطور الأمر إلى بلطجة وفرض سيطرة ومضايقة المارة، فين حين اتخذ بعض الباعة من ذلك منفذاً لتجارة المخدرات بكافة أنواعها.

ونتيجة لذلك، ولد سخط جماهيري من أهالى منطقة ميدان الجيش على سيطرة الباعة الجائلين للشارع، وتعطيلهم لحركة المرور ومضايقتهم لأهالى المنطقة ومنعهم من السير على الأرصفة، مما يدفعهم للسير وسط السيارات وتعريض حياتهم للخطر، وعلاوة على ذلك يعاني أهالي ميدان الجيش من هؤلاء الباعة، نتيجة لما يقومون به من عمليات سرقة وتحرش ومناوشات ومشاجرات، فضلا عن تجارة المخدرات وغيرها من الأمور الأخرى.

لذا شنت الأجهزة الأمنية حملة بقيادة الرائد /أحمد الجمال رئيس مباحث الظاهر بالإشتراك مع حي الوايلي، لرفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين المعتدين على الطريق بشوارع الرئيسية بميدان الجيش، وذلك من أجل خلق السيولة المرورية المطلوبة وإعادة الأمن والوجه الجمالي والحضاري للشارع مرة أخرى.

كما تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وشهدت أيضا الحملة الإشراف على أعمال رفع القمامة الناتجة من هؤلاء الباعة.

وجاء ذلك بناء على تعليمات وتوجيهات الرائد/ أحمد الجمال رئيس مباحث الظاهر، بإستمرار الحملات اليومية لمواجهة كافة أشكال التحرشات والسرقات وبيع المخدرات والإشغالات ومطاردة الباعة الجائلين، لتعديهم الصارخ على الطريق العام من جهة، ومضايقة المارة وأهالي المنطقة من الجهة الأخرى.

وشدد رئيس مباحث الظاهر، أنه لن يسمح لأحد بخرق القانون أو ترويع وتهديد أمن وسلامة المواطنين. وأكد الرائد/ أحمد الجمال، على استمرارهذه الحملات الأمنية من أجل الحفاظ على انضباط  الشارع وأمنه.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أبرزهم الوقاية من الأرق” … فوائد مذهلة للقراءة

كتبت-هند صفوت سمعنا كثيرا عن فوائد القراءة وأهميتها للإنسان، ولكن هل تعلم لماذا تعد القراءة ...