“أبرزهم الوقاية من الأرق” … فوائد مذهلة للقراءة

كتبت-هند صفوت

سمعنا كثيرا عن فوائد القراءة وأهميتها للإنسان، ولكن هل تعلم لماذا تعد القراءة من الأمور المهمة، هنا في السطور القادمة، نقدم لكم اسباب لماذا يتعين علينا قراءة كتاب يوميا، وفقا لما ذكره موقع public library.

-يحفز نشاط العقل: يحتاج العقل إلى القيام ببعض التمارين، مثل باقي أجزاء الجسم، من أجل الحفاظ على نشاطه وقوته.

حيث أكتشف أن القراءة، تعزز من قدرة عملية الأتصال داخل العقل، كما أن تراجع وظائف العقل و الذاكرة تعد من علامات تقدم العمر، ولكن على الصعيد الأخر، فإن القراءة بشكل منتظم قد تأخر من ظهور هذه العلامات، لذا فإن الحفاظ على نشاط وتواصل العقل قد يقلل من عملية ظهور مرض الزهايمر والأمراض العقلية الأخرى.

-يقلل من التوتر:عند القراء، يجب التركيز على شخصيات والأحداث التي يرويها الكتاب مع عدم التركيز فيما يدور خارج إطار الكتاب، وبهذه الطريقة نمنح عقولنا وأجسامنا على حد سواء الراحة، حيث أن الإنغماس داخل قراءة قصة رائعة ، قد تكون علاج طبيعي من التوتر.

-يمنع الأرق: في كثير من الأوقات يصعب على الكثيرون الخلود إلى النوم، وقد ترجع الأسباب حيال ذلك الأمر إلى كثرة تفكير العقل وانشغاله بالعديد من الأمور المختلفة، لذا فإن القراءة حتي ولو كانت لمدة عشر دقائق فقط، قادرة على إبعادنا عن الأشياء التي تجعلنا مستيقظين.

-يحسن من أداء الذاكرة: يتكون الكتاب من عناصر عدة، مثل الشخصيات والحوارات والحبكة، كل هذه الأمور أشياء بسيطة.

تتطلب القراءة منا أستخدام الذاكرة العضلية الخاصة بنا، حيث تساعدها على الحفاظ على نشاطها على المدى الطويل. تدريب عقولنا على طرق التحديات العقلية، تؤدي إلى خفض معدل تراجع نشاط الذاكرة وقوتها.

https://www.cc-pl.org/10-benefits-of-

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير كيميائي فرنسي: تسرب مواد كيميائية خطرة بميناء بيروت المنكوب

كتبت-هند صفوت وقع انفجار ضخم في مرفأ بالعاصمة اللبنانية بيروت يوم 8 أغسطس، وأسفر هذا ...